الأحد 16/يونيو/2024

2200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى

2200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى

اقتحم 2200 مستوطن منهم حاخامات ونواب في الكنيست، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، على فترتين صباحية ومسائية، في ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل”، بحماية وتأمين قوات الاحتلال المدججة بالسلاح.

وفي الفترة الصباحية اقتحم 1756 مستوطنًا، المسجد الأقصى المبارك، في حين اعتقلت قوات الاحتلال 8 شبان من باحاته.

وقالت مصادر إعلامية مقدسية: إن 1756 مستوطنًا مقسمين على 30 مجموعة، اقتحموا “الأقصى” على رأسهم المتطرف يهودا غليك، والنائب في الكنيست ايتمار بن غفير.

وأدى عدد من المستوطنين طقوسًا تلمودية عند “باب الحديد”؛ أحد أبواب المسجد الأقصى، كما أدوا “سجوداً ملحمياً”، ورفعوا العلم الصهيوني داخل باحات المسجد.

واعتدت قوات الاحتلال على المصور الصحفي أحمد غرابلة في المسجد الأقصى، وأخرجته خارج باحات المسجد، تزامنًا مع اعتقال شابين قرب “باب السلسلة” ونقلهما لمركز “إلياهو” التابع لشرطة الاحتلال.

 واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً المصور الصحفي محمد عشو بعد الاعتداء عليه عند باب السلسلة، تزامنًا مع الاعتداء على المرابطين في  المنطقة ذاتها.

وبعد الظهر، استأنف المستوطنون اقتحاماتهم للفترة المسائية، من خلال 7 مجموعات جديدة، رفعت عدد المقتحمين إلى 2201 مستوطناً، مقسمين على 37 مجموعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...