الخميس 09/مايو/2024

برهوم: هذه جولة والصراع مع الاحتلال لن ينتهي إلّا بزواله

برهوم: هذه جولة والصراع مع الاحتلال لن ينتهي إلّا بزواله

قال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس: إن هذه جولة من جولات القتال، ومحطة من محطات الصراع المتواصل والمحتدم مع الاحتلال “الإسرائيلي” الذي لن ينتهي إلا بزواله عن فلسطين.

وأضاف برهوم، في تصريح له مساء الأحد: “هذه الجولة ثبّتت معادلة أنه لا عدوان ولا احتلال بدون كلفة”.

وشدد على أن هذا العدوان على غزة أعاد مجددًا وضع جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة ومجازره بحق شعبنا وأهلنا في غزة أمام كل العالم.

وأشار إلى أن ما جرى من عدوان على غزة أكد خطورة مشاريع التطبيع ودمج الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة على شعبنا الفلسطيني وحقوقه.

ومساء الأحد أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، التوصل إلى صيغة الإعلان المصري للتهدئة، بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين الشيخ بسام السعدي وخليل عواودة.

ووفق ووفق الجزيرة، ومصادر مطلعة؛ فإن الاتفاق من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ الهدنة على الساعة 23:30، وتدعو فيه مصر إلى وقف إطلاق نار شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف، وتبذل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير خليل عواودة ونقله للعلاج، وكذلك تعمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

ومساء الجمعة الماضية بدأت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانًا واسعًا على قطاع غزة، أطلقت عليه ما يسمى “الفجر الصادق”، أدى لاستشهاد 43 مواطنًا، منهم 15 طفلا و5 نساء، وإصابة 311 آخرين بجروح، فضلا عن إلحاق دمار بالعديد من المنازل والمنشآت والبنى التحتية.

في المقابل ردت المقاومة بإطلاق رشقات صاروخية (أكثر من 200 صاروخ) في عملية عسكرية أطلقت عليها “سرايا القدس” “وحدة الساحات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات