الأربعاء 01/مايو/2024

استشهاد 12 مواطنًا في سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع

استشهاد 12 مواطنًا في سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع

استشهد 12 مواطنًا على الأقل، منهم أطفال، مساء اليوم الأحد، في سلسلة غارات إسرائيلية على ثلاثة مواقع مختلفة في قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي، أن طائرات الاحتلال استهدفت عربة كارو يجرها حصان وسيارة مدنية قرب “مفترق السامر”، وسط مدينة غزة، ما أسفر عن ثلاثة شهداء، أحدهم شرطي مرور.

كما أفاد باستشهاد خمسة أطفال، بعد قصف قرب “مقبرة الفالوجة” شمال قطاع غزة، وانتشلت جثامينهم أشلاء، ونقلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

واستشهد مواطن وأبناؤه الثلاثة في قصف صهيوني استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وفق مصادر محلية.

وزفت كتائب القسام المجاهد ياسر نمر النباهين من مخيم البريج الذي ارتقى وأبناؤه الثلاثة خلال العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

ووجهت المقاومة الفلسطينية، منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، رشقات صاروخية مكثفة تجاه مستوطنات (غلاف غزة) والأراضي المحتلة، في حين اعترف الاحتلال بوقوع إصابات وأضرار مادية جراء رشقات المقاومة الصاروخية.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 43 شهيدًا، منهم 15 طفلا و 4 سيدات، في حين ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 311 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة.

وذكرت أن من الشهداء 3 أشقاء من عائلة النباهين، و4 أقرباء من عائلة نجم، وشقيقين من عائلة النيرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...