السبت 13/أبريل/2024

الرئيس الإيراني يدين العدوان على غزة ويشيد بالمقاومة

الرئيس الإيراني يدين العدوان على غزة ويشيد بالمقاومة

دان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، مشيدا بالمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” في طهران، بأن رئيسي، أكد في كلمة أمام اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أنَّ “الكيان الصهيوني المجرم أظهر للعالم مجددا في جرائمه الليلة الماضية ضد غزة نزعته الاحتلالية والعدوانية”.

وشدد الرئيس الإيراني على أنَّ مقاومة سكان غزة وصمودهم ستسرّع زوال الكيان الصهيوني الذي وصفه بأنه “كيان قاتل للأطفال”.

إلى ذلك، أشاد قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، بالمقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني، مؤكدًا استمرار دعم بلاده لجبهة المقاومة في المنطقة في مواجهة هذا الكيان.

وأضاف الجنرال قاآني أن “15 عملية تنفذ يوميا ضد الصهاينة”، مضيفا أن “مستوى أمن إسرائيل آخذ بالانحسار”، وفق ما نقل عنه التلفزيون الإيراني.

وأكد قائد “فيلق القدس” الإيراني: “لن نتجاهل أبداً الأعمال الشريرة والجرائم التي ترتكبها أميركا والكيان الصهيوني بحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية وغيرها من المظلومين في العالم أينما كانوا”.

وشدد القائد العسكري الإيراني على أن “هذين النظامين الغادرين والقاتلين سيتلقيان الرد على أي جريمة يرتكبانها في أقصر وقت ممكن”، مؤكدا أن أبناء جبهة المقاومة يخططون لتوجيه الضربة الأخيرة للكيان الصهيوني في الوقت المناسب، حسب تعبيره.

إلى ذلك، ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، مساء الجمعة، بشدة بالهجوم الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على قطاع غزة واغتيال قادة المقاومة وعدد من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

ووصف كنعاني هذا العدوان الصهيوني بالمغامرة الإجرامية والاستفزازية قائلا: إن مسؤولية هذه الجريمة وتبعات العدوان والهجوم على فلسطين وغزة يتحملها بالكامل كيان الفصل العنصري الصهيوني.

وأضاف كنعاني أن من حق الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية القانوني الدفاع أمام هذا العدوان والانتهاكات الإرهابية.

ودعا كنعاني الدول والمنظمات الدولية كافة إلى القيام بواجبها ومسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم، وإدانة الأفعال الإرهابية للكيان الصهيوني، والحؤول دون استمرار جرائم هذا الكيان المزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات