عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يقمع وقفة بباب العامود في القدس نصرة لغزة

الاحتلال يقمع وقفة بباب العامود في القدس نصرة لغزة

قمعت قوات الاحتلال، اليوم السبت، وقفة بباب العامود في مدينة القدس، انطلقت نصرة لغزة ومقاومتها، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي علي القطاع.

وشارك عشرات المقدسيين في الوقفة، مساء اليوم، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال قمعت وقفة تضامنية مع غزة بباب العامود بالقدس، واستدعت قوات إضافية للمنطقة، حيث انتشرت بكثافة قبل بدء الفعالية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب هشام أبو شمسية من باب العامود تزامناً مع بدء الوقفة، ثم نقلته إلى منطقة مجهولة بعد اعتدائها عليه.

ولاحقت قوات الاحتلال المواطنين الذين تجمعوا في منطقة باب العامود وهتفوا رافضين لعدوان الاحتلال على غزة، وداعين لدعم غزة، والوقوف مع أهلها ونصرتهم.

ودعا نشطاء فلسطينيون إلى دعم المقاومة في ساحات فلسطين كافة، وذلك في أعقاب عدوان الاحتلال على غزة، والذي أدى إلى استشهاد 15 فلسطينياً (حتى اللحظة) في غارات جوية متفرقة على القطاع.

وشارك العشرات من فلسطينيي أراضي 48، في وقت سابق اليوم السبت، في وقفتين احتجاجيتين عند مدخل مدينة أم الفحم ومدينة حيفا؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلن نشطاء عن تحضيرات لوقفة تضامنية مع غزة في مدينة يافا، مساء اليوم، وسط دعوات للمشاركة الواسعة في الوقفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات