الجمعة 17/مايو/2024

مصر: نجري اتصالات مكثفة لتحقيق تهدئة بغزة

مصر: نجري اتصالات مكثفة لتحقيق تهدئة بغزة

قالت وزارة الخارجية المصرية، مساء الجمعة: إنها تجري “اتصالات مكثفة” بهدف التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مكثف.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب: إنها “تجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة؛ بُغية احتواء الوضع في غزة، والعمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات”.

ولم تبين الوزارة الجهات التي تواصلت معها، ولا ردود فعل هذه الجهات.

وكانت قناة “إكسترا نيوز” المقربة من السلطات المصرية نقلت عن مصدر مسؤول لم تسمه، أن القاهرة “أبلغت تل أبيب بضرورة وقف القصف والعدوان فورا”.

وطالبت وفق المصدر ذاته “كل الأطراف بضبط النفس؛ كي لا تزداد الأمور سوءا وتتطور “العمليات” بشكل أكبر”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أكد في اتصال مع قيادة المخابرات المصرية، أن ما جرى في قطاع غزة تقع مسؤوليته على الاحتلال وحده.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الجمعة، استشهاد 10 فلسطينيين، منهم القيادي البارز في “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، وإصابة 75 آخرين، في غارات إسرائيلية عدة على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنه بدأ، الجمعة، بتنفيذ عدوان وحشي ضد حركة “الجهاد” في قطاع غزة، تحت عنوان “الفجر الصادق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...