الإثنين 06/مايو/2024

مفتي عُمان يثني على خطيب المسجد الحرام لدعائه على اليهود الغاصبين

مفتي عُمان يثني على خطيب المسجد الحرام لدعائه على اليهود الغاصبين

أثنى مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، الخميس، على إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ صالح بن حميد؛ لدعائه على “اليهود المحتلين” في خطبة الجمعة الماضية.

وقال الخليلي، في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”: “لقد أثلج صدورنا الدعاء الذي دعاه إمام الحرم الشريف، أخونا سماحة الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد؛ لنصرة الحق ودحر الباطل”.

وأضاف الخليلي أنه “مهما كان غليان الحاقدين؛ فإن الله معه وصالح المؤمنين”، مستشهداً بقوله تعالى “ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز”.


وأشاد ناشطون عرب بموقف عضو هيئة كبار العلماء السعودية، إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد من الاحتلال الإسرائيلي وسط هرولة دول خليجية نحو التطبيع. 

وفي خطبة الجمعة الماضية بالحرم المكي، دعا ابن حميد قائلا: “اللهم عليك باليهود الغاصبين المحتلين فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين”.

وبعد انتشار مقطع فيديو للخطبة، تعرض ابن حميد لحملة تحريضية “إسرائيلية” واسعة، قادها الصحفي “الإسرائيلي” إيدي كوهين والحاخام  يعقوب هرتسوغ.

وقابل تلك الحملة تضامن عربي واسع على موقع تويتر تحت وسم “كلنا الشيخ بن حميد”، وإشادة بموقفه الذي قالوا إنه يخالف توجهات ولي العهد محمد بن سلمان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات