الجمعة 10/مايو/2024

اعتقالات وإصابات خلال اقتحامات للاحتلال في الضفة

اعتقالات وإصابات خلال اقتحامات للاحتلال في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدداً من المواطنين، وأصابت بالرصاص عددًا آخر، خلال اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد أبو مرخية ورامي أبو عيشة على حاجز تل ارميدة بمدينة الخليل، والشاب عصام كواملة عقب اقتحام منزله في مخيم العروب شمال المدينة.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أنَّ الاحتلال اعتقل الأسيرين المحررين عبد الرازق مهنا وأيسر معروف عقب اقتحام منزليهما في قريتي أبو شخيدم وعين قينيا غربي رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي كنعان كنعان بعد اقتحام منزله في قرية كوبر غرباً، والمحرر أيوب صباح عقب اقتحام منزله في قرية عوريف، والطالب في جامعة النجاح الوطنية “أدهم عصيدة” عقب مداهمة منزله في قرية تل غرب نابلس.

وطالت الاعتقالات الشابين أحمد نزال وعز خزيمية، عقب اقتحام منزليهما في بلدة قباطية جنوب جنين، إلى جانب اعتقال الشاب محمد فريحات من اليامون غرب المدينة.

وفي السياق، أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم، غرب مدينة نابلس (شمال الضفة)، عقب مداهمة القرية فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، أن “عشرات من جنود الاحتلال داهموا القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، أصيب على إثرها الشاب قصي جهاد (27 عاما) في الظهر، ويوسف عبد الفتاح (19 عاما) في الساق، ومالك حكمت (17 عاما) في الفخذ، ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت إصاباتهم بالمتوسطة”.

وعادة ما ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات يتخللها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، تسفر عن اعتقالات وإصابات وشهداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات