الأحد 16/يونيو/2024

وقفة لنقابة المهندسين بالضفة تطالب الحكومة بالاستجابة لهم

وقفة لنقابة المهندسين بالضفة تطالب الحكومة بالاستجابة لهم

تظاهر عشرات المهندسين، اليوم الاثنين، أمام مقر مجلس الوزراء، بدعوة من نقابة المهندسين، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، وطالبوا رئيس الوزراء محمد اشتيه، بالنزول من مقره ومحاورتهم والاستماع والاستجابة لمطالبهم.

وأكد المشاركون على التفافهم حول مطالب نقابة المهندسين، واستمرارهم في النضال لنيل حقوقهم، بإقرار العلاوة للمهندسين في القطاع العام، بنسبة 120 %.

وأعلنت نقابة المهندسين، السبت، تصعيد خطواتها الاحتجاجية النقابية للأسبوع الجاري، ضمن سلسلة من الإضرابات والوقفات.

ونفذ المهندسون أمس الأحد إضرابهم، مع عدم التوجه لأماكن العمل والتواجد في مقرات النقابة، وعمل كشف مبدئي لمواقع العمل، والطلب من المهندسين المداومين مغادرة مكاتبهم والالتزام بالإضراب بما يشمل الفئات العليا.

كما أقرت النقابة الإضراب يوم الاثنين المقبل، مع التأكيد على المشاركة في الاعتصام المركزي الساعة 11 صباحا أمام مجلس الوزراء لجميع المهندسين العاملين في القطاع العام والبلديات والهيئات المحلية والقطاع الخاص والمكاتب الهندسية وشركات المقاولات.

وأكدت النقابة، أن الإضراب يشمل جميع المهندسين العاملين بموجب قانون الخدمة المدنية، سواء كانوا مثبتين أو غير مثبتين، بما يشمل الدرجات الوظيفية العليا، مشددة على التزامها بالقانون رقم 11 لسنة 2017 بشأن تنظيم ممارسة حق الإضراب في الوظيفة العمومية.

وكانت نقابة المهندسين الفلسطينيين، قد بدأت في يونيو الماضي، فعاليات تصعيدية وإضراباً يتوزع على ثمانية أيام خلال الشهر الجاري، للمهندسين في القطاع العام.

وتطالب النقابة الحكومة بالالتزام بتطبيق الأثر المالي لاتفاق بين الطرفين وقع العام الماضي، على أن يطبّق هذا العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...