الأربعاء 24/أبريل/2024

القيادي سعيد يثمن موقف الكويت المتمسك بمقاطعة الاحتلال

القيادي سعيد يثمن موقف الكويت المتمسك بمقاطعة الاحتلال

رحب عبد الجبار سعيد، عضو قيادة حماس في إقليم الخارج، بالموقف الكويتي المتمسك بمقاطعة الاحتلال ومنتجاته، ومن يتعامل معه، خلال اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة الاحتلال.

وأكد سعيد أن “هذا الموقف الكويتي الأصيل ينسجم مع ما عهدناه من مواقف الكويت الشقيقة بجانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، مع العلم أن هذا الموقف الكويتي المتقدم والشجاع يكتسب أهمية في ظل ما نراه من محاولات بعض الدول العربية التطبيع مع الكيان الصهيوني، والترويج للتطبيع، والتسويق للاحتلال كأنه كيان طبيعي في المنطقة العربية”.

وأوضح أنه “في ظل هذا التماهي من بعض المطبعين العرب مع الكيان الصهيوني، يبرز هذا الموقف الكويتي المتميز برفض التطبيع مع العدو، ومع من يتعاون ويتعامل معه”.

وأشار سعيد أن “حماس تؤكد تحيتها وتقديرها لهذا الموقف الكويتي الشامخ، وتحيي دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً، وندعو جميع الدول العربية والإسلامية والعالم الحرّ لتبني هذا الموقف برفض التطبيع مع الاحتلال الغاصب، ورفع الغطاء عن جميع المطبعين”.

وكانت دولة الكويت قد جددت التزامها بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ومنتجاته، والشركات المطبعة معه.

جاء ذلك خلال اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة “إسرائيل”، مساء أمس الأحد، في القاهرة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن ممثل الكويت في الاجتماع، مشاري الجارالله، قوله: إن “أي بضائع تكون عليها شبهة بأنها إسرائيلية، أو تتبع شركات محظورة، تتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها ومصادرتها، وفقاً لتوجيهات مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية، وتوصيات مكاتب المقاطعة”.

وأضاف الجارالله (الباحث القانوني في مكتب مقاطعة “إسرائيل” في الإدارة العامة للجمارك الكويتية)، أن “رئيس المؤتمر أثنى على دور مكتب مقاطعة (إسرائيل) بالكويت”، مؤكداً أنه من “أنشط المكاتب التي تتعامل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات