الأربعاء 08/مايو/2024

خاطر: الضفة ساحة مواجهة والاحتلال يخشى الانتقال للمقاومة المنظمة

خاطر: الضفة ساحة مواجهة والاحتلال يخشى الانتقال للمقاومة المنظمة

أكدت الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر أن الاحتلال يعي أن الضفة الغربية ساحة مواجهة مشتعلة أمامه، ويخشى في الوقت ذاته أن تنتقل حالة المقاومة في الضفة إلى عمل منظم.

وأوضحت خاطر، في تصريحات صحفية، أن ارتفاع وتيرة القمع من الاحتلال هو محاولات لقتل روح المقاومة في الضفة، مؤكدة أن الضفة الغربية جزء أساسي من حالة الصراع مع الاحتلال.

وقالت: على الاحتلال ألا يتوقع استمرار حالة الهدوء أو قدرته على إماتة المقاومة في الضفة، لافتة إلى أن المقاومة زادت بعد معركتيْ العصف المأكول وسيف القدس في غزة، وفق حرية نيوز.

وسجلت المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عدة عمليات، ما بين مواجهات وتفجير عبوات ناسفة والتصدي وإصابة مستوطنين.

وأصيب إسرائيلي، اليوم، كما تصدى الفلسطينيون لاعتداء مستوطنين، إلى جانب تفجير عبوتين ناسفتين، واندلاع 9 نقاط للمواجهة.

كما شهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال، أدت لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة عدد من الجنود والمستوطنين.

وخلال أيام الأسبوع استشهد 4 مواطنين برصاص الاحتلال، في حين أصيب 5 مستوطنين وجنود، ورصدت 89 نقطة مواجهة، و5 عمليات إطلاق نار، و24 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....