عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس و الشعبية تباركان للطلبة الناجحين في الثانوية العامة

حماس و الشعبية تباركان للطلبة الناجحين في الثانوية العامة

تقدمت حركة “حماس” والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتهنئة لطلبة الثانوية العامة الناجحين في فلسطين والشتات ومخيمات اللجوء.

وتمنت حركة “حماس” في بيان لها، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم السبت،  للطلبة الناجحين دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، وتحقيق أمنياتهم في الحصول على التخصّصات العلمية المرجّوة والتفوّق فيها، خدمةً لشعبهم ووطنهم.

وتقدّمت الحركة بالشكر والتقدير لأهالي الطلبة، والكادر التدريسي، والمؤسسات التعليمية، ووزارة التربية والتعليم على جهودهم المميّزة، “في سبيل إنجاح العملية التعليمية في فلسطين، على الرّغم من تصعيد الاحتلال عدوانه وانتهاكاته التي تستهدف الأرض والشعب والمقدسات”.

وجدّدت “حماس” التأكيد أنَّ التحصيل العلمي والتنافس فيه، هو سلاح الشعب الفلسطيني في معركته المستمرة من أجل المحافظة على الهوية، والدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية، والتخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من جهتها هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باسم أمينها العام أحمد سعدات، ونائبه جميل مزهر، والمكتب السياسي وجميع أعضائه في الوطن والشتات، الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة.

وخصت “الشعبية” بالتهنئة، في بيانها الذي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الطلبة الأوائل والمتفوقين، والجرحى، وأبناء الشهداء والأسرى.

وقالت: “نعبر عن افتخارنا بذوي الطلبة، وأولياء الأمور، والهيئات التدريسية من معلمين ومعلمات ومدراء، لما بذلوه من جهود أسهمت في تلك النجاحات رغم ما يعانيه معلمو ومعلمات شعبنا من مظلومية الحقوق”.

وأكدت أن “تزايد نسب النجاح والتفوق بين صفوف طلبة الثانوية العامة هذا العام، رغم العدوان والحصار والأوضاع المعيشية الصعبة، دليل على قوة إصرار وعزيمة ومثابرة الطلبة والطالبات على الوصول إلى النجاح والتفوق المنشود”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في مؤتمرٍ صحفي عقدته بمدينة رام الله، أن عدد الناجحين من جميع الفروع في امتحانات “التوجيهي” في فلسطين بلغ 58 ألفًا و107، بنسبة نجاح وصلت إلى 68.12%.

وأشارت إلى أن ثلاثة من طلبة الثانوية العامة هذا العام، استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل استكمال الامتحانات، وهم: كامل علاونة، ومعتصم عطا الله، وحنان خضور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات