الجمعة 26/أبريل/2024

مواجهات واستهداف نقاط عسكرية بعبوات متفجرة شمال الضفة

مواجهات واستهداف نقاط عسكرية بعبوات متفجرة شمال الضفة

اندلعت في مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة -الليلة الماضية وفجر اليوم السبت- مواجهات مع قوات الاحتلال، وعمليات مقاومة نفذها الشباب الثائر.

وقاد الشبان في جنين مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية العرقة غرب المدينة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة على المواطنين، الذين ردوا بإلقاء الحجارة.

واستهدف الشبان حاجز الجلمة شمال المدينة بعبوة محلية الصنع، كما استهدفوا نقطة عسكرية لجيش الاحتلال مقامة على جبل جرزيم في نابلس بعبوة محلية الصنع.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت -الليلة الماضية- حاجز مخيم شعفاط أمام المركبات المتوجه إلى مدينة القدس المحتلة.

وفي قرية العرقة غربي جنين، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقرية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة أثناء عملية الاقتحام، وجرى معالجتهم ميدانيا.

 وخلال الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال منزلي المواطنين تيسير كمال الواكد، وراقي إبراهيم يحيى، واستولت على كاميرات المراقبة.

وداهمت قوات الاحتلال أيضاً محطة وقود وسوبر ماركت على شارع عرابة – يعبد، واستولت على كاميرات المراقبة.

ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتكاب قوات الاحتلال آلاف الانتهاكات بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس، خلال يونيو الماضي تنوعت بين عمليات قتل وهدم واستيطان.

ووثق التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية خلال يونيو 2022 الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، ارتكاب قوات الاحتلال (2510) انتهاكاً، أبرزها استشهاد (13) مواطناً.

كما وثق (204) عملية مداهمة لمنازل المواطنين، في حين بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (483) اقتحاما، وعدد الطرق والمناطق التي أغلقت (14) منطقة، واعتقلت قوات الاحتلال (424) مواطناً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات