الأحد 16/يونيو/2024

حالة الأسير ناصر أبو حميد آخِذةٌ في التدهور ويمر بمرحلة حرجة

حالة الأسير ناصر أبو حميد آخِذةٌ في التدهور ويمر بمرحلة حرجة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الحالة الصحية للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد آخِذةٌ في التدهور بشكل سريع، ويمر بمرحلة حرجة للغاية.

وكشفت “الهيئة”، في بيان صحفي أصدرته في أعقاب زيارة محاميها كريم العجوة، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، نسخة عنه اليوم الخميس، أن الأسير أبو حميد خضع لأربع جلسات علاج كيميائي، ومن المقرر أن يخضع لجلسة خامسة مطلع الشهر المقبل وفقًا لما قرره الأطباء المشرفون على حالته الصحية.

وبينت أنه بعد جلسة العلاج الكيميائي الخامسة سيتم إجراء صورة تقييمية للرئة حتى تتم معرفة مدى الاستجابة للعلاج.

وأوضحت “الهيئة” أن الأسير أبو حميد يعاني من آلام حادة، ويشتكي من الهزال الشديد وعدم قدرته على المشي والتنفس، ويتنقل على كرسي متحرك، وتلازمه أنبوبة الأوكسجين دائما.

وحملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ناصر أبو حميد ومصيره، مطالبة مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الإفراج عنه ووضع حد لمعاناته داخل معتقلات الاحتلال.

والأسير المريض ناصر أبو حميد (49 عاما)، من مخيم الأمعري في رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاما، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...