الثلاثاء 21/مايو/2024

هشام قاسم يشيد بجهود الكويت في دعم القضية الفلسطينية

هشام قاسم يشيد بجهود الكويت في دعم القضية الفلسطينية

أشاد هشام قاسم -عضو قيادة حماس في إقليم الخارج- بجهود دولة الكويت الشقيقة، قيادة وشعبًا، في الوقوف بجانب الحق الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة على مختلف الأصعدة.

وأكد قاسم، في تعقيبه على كلمة مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن هذه الكلمة تشكل دافعًا لإيجاد توجه عربي رسمي يتبنى ما جاء فيها من مطالبات واضحة تتركز في إنصاف الشعب الفلسطيني، وحماية مقدساته من تدنيس المستوطنين، ووضع حدّ لسياسة الاستيطان العدوانية، ورفع الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في الأرض المحتلة، وإلزام الاحتلال الصهيوني بالتوقف عن ارتكاب جرائمه ضد شعبنا، في إطار شعوره الزائف بالأمان، وإفلاته من العقاب والمساءلة.

وأوضح قاسم أن دعوة الكويت لدعم أونروا تعد استكمالًا لموقفها التاريخي الذي تتبناه بشأن الإيفاء بتعهداتها تجاه هذه المنظمة الدولية، ورفض أي مخططات احتلالية وإقليمية ودولية تسعى إلى طي صفحتها، تمهيدا لإلغاء حق العودة.

وخلص قاسم إلى القول: إن بيان السفير العتيبي يشكل وثيقة تاريخية للعمل السياسي والدبلوماسي العربي في الساحات الدولية، بعيدًا عن أي محاولات صهيونية مكشوفة للقفز عن حقوق شعبنا التي أقرتها المواثيق الدولية.

وتواصل الكويت دعم شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وترفض التطبيع مع الاحتلال، ويناصر مسؤولوها قضيتنا عبر المنابر الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات