الأربعاء 01/مايو/2024

وقفات في بلجيكا رفضًا لمشاركة فريق إسرائيلي بسباق للدراجات

وقفات في بلجيكا رفضًا لمشاركة فريق إسرائيلي بسباق للدراجات

نظمت جمعيات بلجيكية ولوكسمبورغية متضامنة مع فلسطين، بالتنسيق والتعاون مع الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ، وقفة احتجاجية في عدة مدن بلجيكية، رفضًا لمشاركة فريق إسرائيلي Israel Premier Tech في سباق الدراجات “”Tour de Wallonie، والذي يهدف للترويج للفصل العنصري.

ورفع المشاركون علم فلسطين ويافطات في الشوارع التي يمر منها سباق الدراجات، تذكّر بالتقارير الأخيرة التي وثقت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، والصادرة عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش والعديد من المنظمات الأخرى، بما في ذلك الإسرائيلية.

ودعا المشاركون إلى تكثيف مقاطعة “إسرائيل” كوسيلة لدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولة فلسطينية حرة وديمقراطية، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

وأكدوا أن الاحتلال يصرف الانتباه عن سياسته بالرياضة، مستهدفًا تطبيع جرائمه وخطابه.

وشددوا على أن الاحتلال وزعماءه مكانهم أمام محكمة الجنايات الدولية، وأن هذا الاحتلال نظام فصل عنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...