الجمعة 23/فبراير/2024

الزيان: لا قرار حتى اللحظة بتخفيض صرف رواتب موظفي غزة

الزيان: لا قرار حتى اللحظة بتخفيض صرف رواتب موظفي غزة

نفى رئيس نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة خليل الزيان، وجود أي قرار حكومي، حتى اللحظة، بتخفيض نسبة صرف رواتب الموظفين.

وقال “الزيان”، في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى، إن رئاسة متابعة العمل الحكومي أكدت لنا عدم وجود أي قرار حتى اللحظة بتخفيض نسبة الرواتب.

وشدد أن نقابته ستعمل بكل جهد حتى لا يكون هناك تراجع في نسبة صرف الرواتب.

وطالب نقيب الموظفين الحكومة  بألا تكون الأزمة المالية على حساب الموظف، آملا التوصل إلى حلول قبل موعد صرف الرواتب.

وكشف “الزيان” عن لقاء قريب سيعقد مع رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعاليس، للاطلاع على تفاصيل الأزمة وكيفية حلها وعلاجها.

ويوم أمس الأربعاء، قال رئيس المكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف، إن لجنة المتابعة الحكومية بغزة وصلت إلى مرحلة يستحيل معها صرف نسبة الدفعة المالية كما كانت خلال الأشهر الماضية بنسبة 60 %.

وأوضح معروف، في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، أن هذا الوضع سيضطر لجنة المتابعة الحكومية بغزة للانتظار حتى نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري لتحديد النسبة التي ستصرفها بأقل ضرر للموظف الذي يقدم الخدمة للمواطن.

وبيّن أن الأزمة المالية جاءت بفعل التدخلات المباشرة التي قامت بها اللجنة الحكومية على بعض السلع الأساسية وتحديداً المحروقات التي تشكل رافداً رئيسياً لخزينة المالية في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...