عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنين ويستولي على مركبتين في الخليل

الاحتلال يعتقل مواطنين ويستولي على مركبتين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مواطنًا، واعتدت بالضرب على عائلته، واستولت على مركبتين ومعدات للنجارة جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منازل لعائلة أبو ترك في المنطقة الجنوبية من الخليل، واعتقلت المواطن ماهر داود أبو ترك (37 عامًا)، بعد احتجاز أفراد عائلته من أطفال ونساء لأكثر من أربع ساعات والاعتداء عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة نور أبو ترك برضوض وخلع بالكتف، وفق وفا.

واستولت تلك القوات على مركبتين للعائلة ومعدات من منجرة يعمل بها أبو ترك عقب تفتيشها وإلحاق أضرار جسيمة بها.


وفي وقتٍ سابقٍ، مساء الأربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا عقب إطلاق النار على مركبته، في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال لاحقوا مركبة من نوع “جيب” تحمل لوحات تسجيل فلسطينية بالقرب من حاجز “ميتار” العسكري جنوب بلدة الظاهرية، وأطلقوا النار باتجاهها ما تسبب بإعطاب إطاراتها، واعتقلوا سائقها (28 عامًا) من بلدة يطا جنوب الخليل.

وشهد اليوم الأربعاء، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، في عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 5 مواطنين في اعتداء للمستوطنين وجيش الاحتلال جنوب غرب نابلس، ومواطنان بشظايا قنابل صوت والعشرات بحالات الاختناق بعد قمع قوات الاحتلال فعالية ضد الاستيطان عند المدخل الغربي لقرية حارس غرب سلفيت، وهدمت جرافات الاحتلال منزلا في مدينة أريحا، وجرفت أراضي في العيسوية بالقدس المحتلة، واعتقلت 11 مواطنا من أرجاء الضفة منهم ثلاثة أطفال، واستدعت آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات