الجمعة 17/مايو/2024

مستوطنون يعتدون على المزارعين ويتلفون محاصيلهم في مسافر يطا

مستوطنون يعتدون على المزارعين ويتلفون محاصيلهم في مسافر يطا

اعتدى مستوطنون، صباح اليوم الثلاثاء (26-7)، على مزارعين ورعاة أغنام في “خربة اقويويص”، بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال المزارع الفلسطيني جبريل أبو عرام، إن “مستوطني مستوطنتَي متسبي يائير وسوسيا، المقامتين على أراضي المواطنين شرقي يطا، هاجموا بالهراوات المزارعين وشتموهم بألفاظ نابية، ورعوا ماشيتهم في محاصيل القمح والشعير وأشتال الزيتون، ما تسبب بتدميرها”.

من جهته، أكد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرقي يطا، راتب الجبور، أن “المستوطنين المدججين بالسلاح يتبادلون الأدوار مع سلطات الاحتلال، التي توفر لهم الحماية الكاملة دوماً، في تصعيد اعتداءاتهم بحق المواطنين في يطا، وقرى وخرب ومسافر جنوب الخليل”.

ولفت الجبور إلى، أن “الاعتداءات تتوزع بين الهجوم على المنازل، والمنشآت، ورعي ماشيتهم في أراضي المواطنين، وتدمير شبكات الكهرباء، وسرقة مياه الشرب، لإجبار المواطنين على ترك منازلهم وأراضيهم، لصالح التوسع الاستيطاني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...