الإثنين 24/يونيو/2024

إيران تعلن اعتقال شبكة عملاء موساد على أراضيها

إيران تعلن اعتقال شبكة عملاء موساد على أراضيها

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم السبت، اعتقال أفراد شبكة عملاء تعمل لجهاز “الموساد الإسرائيلي”، ومصادرة معدات “خطيرة” كانت معهم.

وأكدت وزارة الأمن، في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، “التعرف إلى شبكة من عملاء منظمة التجسس الصهيونية (في إشارة إلى جهاز الموساد)، والقبض على العناصر العملياتية في الشبكة”.

وأفاد البيان أن العناصر المعتقلين “أُرسلوا إلى البلاد لتنفيذ عمليات إرهابية”، وفق تعبيره.

وأوضحت الوزارة أن “أعضاء هذه الشبكة “كانوا على اتصال مع عملاء الموساد عبر إحدى دول الجوار، ودخلوا الأراضي الإيرانية عبر إقليم كردستان”.

وأضافت أن قوات الأمن الإيرانية ضبطت مع الشبكة “أحدث معدات التشغيل والاتصالات، وأقوى المتفجرات، التي كانوا سيستخدمونها للقيام بأعمال تخريبية وعمليات إرهابية غير مسبوقة”.

وأكدت وزارة الأمن أن شبكة “موساد” كانت تخطط للهجوم على “أهداف محددة سلفًا في بعض المناطق الحساسة، والتي لها أثر في تعزيز أمن إيران”.

وبيّنت أن “التحقيقات والمتابعة الاستخبارية جارية بشأن أي صلات داخلية وخارجية مع هذا الفريق الإرهابي”، على حد وصفها.

يذكر أن وسائل إعلام تركية، أفادت -أمس الجمعة- باعتقال خلية إيرانية كانت تخطط لقتل “إسرائيليين” في إسطنبول، مشيرةً إلى أنها اعتقلت 7 أفراد من الخلية.

ويشار إلى أن الآونة الأخيرة شهدت اعتقال السلطات التركية، بمساعدة “أجهزة الأمن الإسرائيلية”، لعدة خلايا ومجموعات إيرانية، بزعم محاولاتها تنفيذ هجمات ضد سياح “إسرائيليين” في إسطنبول.

وتعد مدينتا إسطنبول وأنطاليا التركيتان وجهتين أساسيتين للرحلات السياحية الإسرائيلية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...