عاجل

السبت 04/مايو/2024

حماس: العدوان الإسرائيلي على سوريا جريمة يجب أن تقابل بموقف موحد

حماس: العدوان الإسرائيلي على سوريا جريمة يجب أن تقابل بموقف موحد

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن العدوان الإسرائيلي على سوريا فجر الجمعة “جريمة جديدة يرتكبها العدو الصهيوني ضد أمتنا، كحلقة في سلسلة جرائمه ضد شعبنا وأمتنا؛ باستهداف الإنسان والأرض والمقدسات، وسرقة الثروات”.

ولفت الناطق باسم “حماس” حازم قاسم، في تصريح صحفي، إلى أن هذا التصعيد الإسرائيلي يأتي “بتشجيع من محاولات البعض” دمجه في المنطقة، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، وزيارات قادة جيش الاحتلال لدول في المنطقة.

وشدّد قاسم على أن الاستهداف المتواصل من الاحتلال الإسرائيلي لمكونات الأمة “يجب أن يُقابل بموقف موحد من كل القوى الحية في الأمة؛ لرد العدوان ومنعه من مواصله تغوله”.

وكانت وكالة سانا الرسمية، قد أعلنت مقتل ثلاثة عسكريين سوريين وإصابة سبعة آخرين، جراء غارة جوية إسرائيلية طالت، فجر الجمعة، أهدافا في محيط العاصمة السورية دمشق، في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن عدد القتلى “ستة، ثلاثة منهم سوريون، والباقون من جنسيات أخرى”.

وأوضح المرصد أن الغارة الإسرائيلية استهدفت “مكاتب للمخابرات الجوية ومكتبا لضابط رفيع المستوى” و”مستودع أسلحة للإيرانيين في محيط منطقة السيدة زينب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات