الأربعاء 01/مايو/2024

فلسطينيون يشعلون سيارات المستوطنين في القدس

فلسطينيون يشعلون سيارات المستوطنين في القدس

قالت وسائل إعلام عبرية: إن فلسطينيين أضرموا النيران، فجر اليوم الجمعة (22-7)، بسيارات لمستوطنين في حي “بيت أوروت” الاستيطاني، في القدس المحتلة.

وأفاد موقع /0404/ العبري أن فلسطينيين ألقوا عدة زجاجات حارقة على الحي الاستيطاني خلال الليلة الماضية.

ولفت الموقع إلى أن إحدى السيارات التي أُحرقت للحاخام “دوف ليئور”، وهو أحد كبار حاخامات الصهيونية الدينية المتطرفة، والذي يعيش في الحي.

ويطلق مصطلح “الصهيونية الدينية” على التيارات الدينية الإسرائيلية التي تجمع بين التطرف القومي والتطرف الديني.

وتعتمد هذه التيارات على التوراة، باعتبارها “تعطي الحق لليهود باحتلال جميع الأراضي الفلسطينية، وطرد الفلسطينيين”، على حد زعم حاخاماتها.

ويقع حي “بيت أوروت” السكني الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية المسلوبة في سفوح جبل الطور (جبل الزيتون)، شمال شرقي البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأقيم الحي الاستيطاني عام 2012، في محاولة لتعزيز تهويد القدس، وتغليب العمران الحديث والعمران التهويدي على المعالم الإسلامية والعربية التاريخية، خاصة حول البلدة القديمة في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...