الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للناشط رائد حلايقة

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للناشط رائد حلايقة

جددت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، الثلاثاء، الاعتقال الإداري بحق ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس السابق، الطالب رائد محمود حلايقة (25 عاما) من الخليل، للمرة الثانية تواليًا.

وأوضحت مصادر محلية أن محكمة الاحتلال العسكرية أصدرت أمر تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير حلايقة للمرة الثانية 4 أشهر.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت حلايقة، في 25/1/2022 على حاجز عسكري، ونقلته للتحقيق، وفي 27-3 من العام ذاته، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري 4 أشهر.

وأشارت إلى أن حلايقة اعتقل بعد قرابة 3 أشهر من اعتقاله لدى أجهزة أمن السلطة على خلفية عمله النقابي في الجامعة، وذلك رغم أنه لم يمض على تحرره من سجون الاحتلال سوى شهرين فقط، تنفيذا لسياسة الباب الدوار في الاعتقالات المتكررة لدى السلطة والاحتلال.

وأفرجت سلطات الاحتلال في 29/7/2021 عن الأسير “رائد محمود الحلايقة” من بلده الشيوخ شمال الخليل بعد اعتقال استمر 12 شهراً في سجون الاحتلال، ودفعه غرامة مالية 2000 شيقل.

ووجّهت محاكم الاحتلال العسكرية حينها للأسير حلايقة تهمة التحريض من خلال تنفيذ نشاطات طلابية في الجامعة، وهي التهمة ذاتها التي وجهت له في محاكم السلطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...