الأحد 03/مارس/2024

الاحتلال يعتقل طفلًا من نابلس واعتداءات للمستوطنين بسلفيت

الاحتلال يعتقل طفلًا من نابلس واعتداءات للمستوطنين بسلفيت

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الاثنين، طفلاً من نابلس، ونصبت حاجزًا بجنين، في حين نفذ مستوطنون اعتداءات في سلفيت.

وأفادت مصادر حقوقية لمراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عمرو عبد الرحمن عوض رمضان (14 عاما) من منطقة الكروم شرق بلدة تل قضاء نابلس.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، حاجزا عسكريا على مدخل قرية رمانة، غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أوقفوا المركبات المارة عبر الحاجز وفتشوها؛ ما أدى لإعاقة تحركات المواطنين.

في سياقٍ آخر، أقدم مستوطنون، مساء اليوم، على قطع أشجار زيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين قطعوا نحو 60 شجرة زيتون للمواطن حسين المشني، في المنطقة المسماة “خلة القمح” الواقعة في الجهة الشمالية من البلدة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق وأحرقت أشجار، مساء اليوم الاثنين، في اعتداء نفذه مستوطنون على بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأفاد رئيس بلدية صوريف حازم اغنيمات، أن مستوطنين من مستوطنة “بيت عين” المقامة على أراضي الجبعة وبيت أمر المجاورتين للبلدة، هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين بالحجارة والهراوات وأحرقوا نحو 30 شجرة زيتون إضافة لعدد من الأشجار الحرجية لعائلتي اغنيمات وأبو فارة، في منطقة خلة غنيمات.

وبين رئيس البلدية أن جنود الاحتلال وفروا الحماية للمستوطنين وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق وعولجوا ميدانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...