الأحد 05/مايو/2024

استطلاع: غالبية أهل الإمارات والبحرين يعارضون اتفاقات التطبيع

استطلاع: غالبية أهل الإمارات والبحرين يعارضون اتفاقات التطبيع

أظهر استطلاع رأي أن غالبية الشعب في الإمارات والبحرين يعارض اتفاق التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

ووفقا لاستطلاع رأي أجراه معهد واشنطن للأبحاث الأمريكي، حول التطبيع في السعودية والبحرين والإمارات؛ فإن أكثر من ثلثي المواطنين في البحرين والسعودية والإمارات باتوا غير مؤيدين لاتفاقية التطبيع.

وأظهر الاستطلاع الذي جاء بعد مرور عامين على اتفاق التطبيع بين “إسرائيل” والامارات والبحرين، أن أكثر من 71%، من الإماراتيين يعارضون التطبيع مقابل 25% يؤيدونه، وعارضه 76٪ من الشعب البحريني مقابل تأييد 20٪.

وأظهر الاستطلاع الأمريكي الجديد انخفاضًا حادًّا في نسبة المؤيدين في السعودية للتطبيع بنسبة 19٪ فقط مقابل 75٪ من المعارضين.

وكان استطلاع أجري في تشرين الآخِر/ نوفمبر 2020، أظهر أن 41% من السعوديين يرون أن اتفاقات التطبيع إيجابية، في حين عارضه 54٪ من السعوديين.

وفي منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقين للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، في مراسم ترأسها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، بحديقة البيت الأبيض.

وبعد ساعات من حفل التوقيع، أصدر البيت الأبيض ثلاثة نصوص تتضمن إعلان “اتفاقات إبراهام” بين تل أبيب وأبوظبي والمنامة، واتفاقية التطبيع الثنائية بين الإمارات وكيان الاحتلال، ويتألف من أربع صفحات، وملحق من 3 صفحات، ونسخة من اتفاقية البحرين مع الاحتلال.

وارتكزت الاتفاقات على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، والتعاون المشترك في عدة مجالات مع كيان الاحتلال، مع تجاهل الحقوق الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...