عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

استطلاع إسرائيلي: نتنياهو المؤهل لرئاسة الحكومة

استطلاع إسرائيلي: نتنياهو المؤهل لرئاسة الحكومة

كشف استطلاع للرأي العام، في دولة الاحتلال، مساء الأحد، أن رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو مؤهل لرئاسة الحكومة، وحزب المتطرف إيتمار بن غفير سيحل في المرتبة الثالثة من حيث عدد المقاعد في الكنيست الإسرائيلي، في حال أجريت الانتخابات الآن.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته /القناة “13”/ العبرية، أن “حزب الليكود برئاسة نتنياهو سيحصل على 32 مقعدًا، والحركة الكهانية بزعامة بن غفير، ستحصل على 13 مقعدًا في حال وقوفه على رأس حزب الصهيونية الدينية، وحزب ييش عتيد، الذي يقوده رئيس الحكومة الانتقالية يئير لبيد، سيحصل على 22 مقعدا”.

وأشار الاستطلاع إلى أن “حزب يمينا، الذي ترأسه وزيرة الداخلية أيليت شاكيد، لن يتجاوز نسبة الحسم، مع العلم أن رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، هو الذي كان يقود الحزب حتى إعلانه أخيرا نيته عدم الترشح في الانتخابات المقبلة”.

وفيما يتعلق بتحديد هوية الشخص الأنسب لتولي منصب رئاسة الوزراء، رأى 45 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أن نتنياهو الأفضل، في حين رأى 32 بالمئة أنه لبيد.

يشار إلى أن الحركة “الكهانية” تطالب بطرد الفلسطينيين وتدشين الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، فضلا عن مطالبتها بتصفية الحقوق السياسية لفلسطينيي الداخل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات