الجمعة 17/مايو/2024

مطالبة حقوقية بالتحقيق في إصابة شاب برصاص أمن السلطة برام الله

مطالبة حقوقية بالتحقيق في إصابة شاب برصاص أمن السلطة برام الله

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، جهاز الشرطة في رام الله، بضرورة فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار على الشاب محمد مصطفى موسى الأسمر (22 عامًا)، من بلدة بدرس بمحافظة رام الله والبيرة، وإعلان النتائج.

وأوضحت الهيئة، في بيانٍ لها: إن الأسمر أصيب بجروح جراء تعرضه أمس لإطلاق نار من الشرطة على حاجز أقامته بين قريتي بدرس ونعلين، نقل إثرها إلى أحد مستشفيات الداخل المحتل.

وذكرت أنها مستمرة في متابعة الموضوع، وتُجري تحقيقاتها الخاصة بهذه الحادثة، وستعلن عن ما تتوصل إليه من نتائج حال الانتهاء من التحقيق.

من جهتها، قالت عائلة الجريح إن ابنها كان برفقة اثنين من أصدقائه يتناولون البيتزا على مدخل بدرس عندما باغتتهم الشرطة الفلسطينية بسيارة مدنية وطلبت منهم النزول من المركبة التي يستقلونها، مبينة أن محمد لم يستطع الترجل لأنه مصاب برصاص الاحتلال في قدمه.

وأشارت إلى أن أحد عناصر الشرطة أقدم على رشّ غاز الفلفل على محمد وعندما حاول الابتعاد أطلقوا عليه الرصاص وأصابوه في ظهره وحالته خطيرة.

وتكرر في الآونة الأخيرة لجوء أجهزة السلطة الأمنية لإطلاق النار دون أي مبرر تجاه مواطنين فلسطينيين أو خلال مداهمة منازلهم، بالتوازي مع تصاعد سياسة الاعتقال السياسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...