الأربعاء 01/مايو/2024

حماس ترحب بتقرير أممي يوثق جرائم الاحتلال

حماس ترحب بتقرير أممي يوثق جرائم الاحتلال

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بتقرير لجنة الأمم المتحدة الخاصَّة، المعنية بالتحقيق في ممارسات الاحتلال.

وقالت حركة “حماس” الأحد في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: “إن التقرير وثّق الجرائم والانتهاكات ضد الأرض والشعب الفلسطيني من قتل وتصفية بدمٍ بارد، وتعذيب ممنهج ضدّ الأسرى، وسياسات الترحيل القسري، والتمييز والفصل العنصري، وهدم المنازل والحرمان من البناء، والتوسّع الاستيطاني، وسرقة الموارد الطبيعية الفلسطينية، إلى الحصار الجائر على شعبنا في قطاع غزَّة المستمر منذ أكثر من 15 عاماً”.

وأضافت: “هذا التقرير يكشف مجدّداً حجم انتهاكات الاحتلال وجرائمه وممارساته العدوانية ضدّ أرضنا وشعبنا، كما العشرات من التقارير الدولية السَّابقة”.

ودعت حركة “حماس” المجتمع الدولي، بمؤسساته ومنظماته إلى الوقوف عند مسؤولياتهم الإنسانية والحقوقية، لوقف انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، ومحاسبة قادتهم كمجرمي حرب، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب، وإنصاف شعبنا وحقوقه المشروعة في الحرية وتقرير المصير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...