الأربعاء 01/مايو/2024

خبراء أمميون يطالبون بالإفراج عن الأسير أحمد مناصرة

خبراء أمميون يطالبون بالإفراج عن الأسير أحمد مناصرة

طالب خبراء أمميون معنيون بحقوق الإنسان، الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن الأسير أحمد مناصرة (20 عامًا)، المعتقل في سجونها منذ 7 سنوات.

ووقع 5 خبراء على بيان مشترك، وهم: المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، والمقررة الخاصة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب فيونوالاني أولين، والمقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب تنداي أشيوم، والمقررة الخاصة المعنية بالحق في الصحة تلالينغ موفوكينغ، والمقررة الخاصة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة ريم السالم.

وعدّ البيان استمرار اعتقال “مناصرة” رغم تدهور حالته العقلية “وصمة عار علينا جميعا جزءًا من المجتمع الدولي لحقوق الإنسان”.

وأضاف الخبراء “لا نزال نتذكر تلك المشاهد المؤلمة لطفل مكسور العظام ملقى على الأرض تحت وابل من الإهانات والتهديدات التي يصرخ بها مسلحون بلغة أجنبية”.

وأشاروا إلى أنه “جرت إدانة أحمد في 2016، بتهمة محاولة القتل وحُكم عليه بالسجن 12 عامًا، رغم أن القانون في الوقت الذي يُزعم فيه ارتكاب الجريمة في العام 2015 لا يسمح بسجن القاصرين دون سن 14”.

وأكد الخبراء أن تدهور الحالة العقلية للطفل أحمد كان نتيجة لظروف اعتقاله القاسية، وحالات الحبس الانفرادي المتكررة والعزل.

ورفضت لجنة الإفراجات المبكرة في سجن “أيلون” بالرملة، في وقت سابق، الإفراج عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة الذي يعاني من تدهور وضعه الصحي والنفسي.

وقررت اللجنة التابعة لإدارة سجون الاحتلال تصنيف ملف الأسير مناصرة ضمن “عمل إرهابي”، حسب تعريف قانون “مكافحة الإرهاب الإسرائيلي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...