الإثنين 24/يونيو/2024

فلسطينية تنال المركز الثاني على لبنان في اختبارات شهادة البريفيه

فلسطينية تنال المركز الثاني على لبنان في اختبارات شهادة البريفيه

تمكّنت الفلسطينية “لين وليد القاسم” من تحقيق “المركز الثاني” على مستوى لبنان في نتائج امتحانات شهادة البريفيه الرسمية “الصف التاسع” التي صدرت أمس الجمعة.

نشأت “لين” في عائلة فلسطينية من مخيم نهر البارد (شمال لبنان)، ووالدتها لبنانية، وهي الآن في الرابعة عشرة من العمر، وتقيم في بلدة “بشامون” في محافظة جبل لبنان.

وقالت لين لـ”قدس برس” إنها منذ دخولها إلى المدرسة “لاحظ الأهل والأساتذة أنني أتميز بقدرات تؤهلني للوصول إلى مستويات متقدمة جداً، وهذا تماماً ما حصل؛ إذ إنني من الصف الأول أنال المرتبة الأولى على الشعَب مع معدل عالٍ وصل أحيانا إلى 19”.

وقالت في رسالتها إلى الشباب الفلسطيني في المخيمات بلبنان: “نحن شعب حرم من أرضه وحقوقه. سلاحنا هو علمنا، شهاداتنا، تميزنا الذي يجعلنا نفرض أنفسنا في أيّ مكان وُجِدنا فيه”.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الصف التاسع في لبنان 2022 حوالي 150 ألف طالب وطالبة في مختلف المحافظات، بحسب ما أفادت وزارة التربية والتعليم اللبنانية.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعاً، بمحافظات لبنان الخمس، وفق معطيات الإحصاء المركزي اللبناني لعام 2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...