الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن الناشط في كتلة بيرزيت ضياء زلوم

الاحتلال يفرج عن الناشط في كتلة بيرزيت ضياء زلوم

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عن الطالب في جامعة بيرزيت ضياء زلوم، أحد الطلاب السبعة من كوادر وقيادات الكتلة الإسلامية في الجامعة والذين اعتقلهم الاحتلال عشية انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت.

واستقبل عشرات المواطنين الطالب ضياء في منزل ذويه برام الله.

ودعا زلوم أبناء شعبنا الفلسطيني لنصرة الأسرى والعمل على تحريرهم والوقوف إلى جانبهم وتفعيل قضيتهم في كل المحافل الدولية.

وقال زلوم: “نحمد الله أن منّ علينا بالإفراج، ونسأل الله أن يفرّج عن جميع الأسرى وفي مقدمتهم عمداء الأسرى، والمؤبدات الذين قضوا أعمارهم في سجون الاحتلال”.

وأشار زلوم إلى أن أبناء شعبنا اليوم يواجهون الاعتقال والملاحقة والتضييق من القريب والبعيد، ويعاني من سياسة الاعتقال من “الأقرباء”، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأعمار تهون في سبيل الله.

وعشية انتخابات مجلس طلبة بيرزيت التي فازت فيها الكتلة الإسلامية، اعتقلت قوات الاحتلال في 17 مايو/أيار الماضي، نشطاء الكتلة الإسلامية معتصم زلوم، وعبد الرحمن علوي، وعبد المجيد حسن، وضياء زلوم، ومحمد الفاتح، ومحمد عرمان، ووسام تركي.

وحولت سلطات الاحتلال مناظر الكتلة الإسلامية في الجامعة الطالب معتصم زلوم من رام الله وممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية للانتخابات الأسير الطالب محمد عرمان، للاعتقال الإداري أربعة أشهر لكل منهما.

وقبلهما حولت محكمة الاحتلال الطالب في جامعة بيزيت عبد الرحمن علوي إلى الاعتقال الإداري، أربعة أشهر كذلك.

وحققت الكتلة الإسلامية فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت هذا العام، حيث حصدت 5068 صوتًا، مقابل 3379 صوتًا لصالح الشبيبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...