عاجل

السبت 04/مايو/2024

حماس: إعلان القدس لن يمنح الاحتلال شرعية على أرضنا

حماس: إعلان القدس لن يمنح الاحتلال شرعية على أرضنا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن “إعلان القدس” بين الإدارة الأمريكية والاحتلال إمعانٌ في العدوان على شعبنا وحقوقه المشروعة، مشددة على أنه لن يمنح الاحتلال شرعية مزعومة على أرضنا.

واختُتم الاجتماع المطول بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد الخميس، بتوقيع ما يسمى “إعلان القدس”، الذي يرسخ التعاون بين واشنطن وتل أبيب، ويعبّر عن “موقف واضح وموحَّد ضد إيران وبرنامجها النووي”، حسب نص الإعلان.

وأعلنت الحركة، في تصريح صحفي اليوم الخميس، رفضها بكل وضوح لما تمَّ التوقيع عليه اليوم، في وثيقة ما يسمّى “إعلان القدس”، بين الإدارة الأمريكية والكيان المحتل؛ التي جاءت تكريساً لنهج واشنطن في الانحياز له ودعم عدوانه ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

كما أكدت أن الوثيقة تأتي تكريسا واستمراراً للمحاولات المشبوهة في تصفية القضية الفلسطينية عبر دمج هذا الكيان الغريب في جسم أمتنا العربية والإسلامية؛ تعبيراً عن فشل هذا الاحتلال في مواجهة حالة الرفض والنضال المستمر من شعبنا وقواه الحيّة، دفاعاً عن ثوابته الوطنية وحقه في الحريّة وتقرير المصير.

ولفتت الحركة إلى انحياز الإدارة الأمريكية الفاضح وغير المقبول للكيان الصهيوني وأجنداته الاحتلالية، واستهتارها بقضيتنا الوطنية في التحرير وتقرير المصير، ما يجعلها شريكة له في عدوانه وإرهابه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا. 

وقالت: إنَّ وثيقة ما يسمّى “إعلان القدس” ما هي إلّا فصلٌ جديد من فصول تكريس الاحتلال، وتعزيز الإرهاب الأمريكي الصهيوني المشترك، الموجّه ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، كغيرها من المواثيق والمعاهدات الباطلة، التي خَبرَها شعبنا عبر تاريخه النضالي، واستطاع بفضل صموده ومقاومته إحباطها وإفشالها.

وحذرت الحركة من خطورة ما ورد في هذه الوثيقة، على حاضر ومستقبل وأمن واستقرار أمَّتنا العربية والإٍسلامية وشعوبها، عبر محاولة دمج هذا الكيان الاحتلالي الغريب في جسدها.

ودعت إلى حشد كلّ القوى في الأمَّة نحو رفض ما يسمى “إعلان القدس”، وعدم الرّضوخ للإملاءات الأمريكية، التي ترعى مصالح العدو الصهيوني على حساب مصالح الشعوب العربية والإسلامية وقضية الأمّة فلسطين.

كما دعت شعبنا وفصائله وقواه الوطنية إلى إعلان رفض هذه الوثيقة، والمضي قدماً في طريق النضال بالمقاومة الشاملة حتى تحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات