الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يحكم على الأسير بكر خريوش بالسجن 9 سنوات

الاحتلال يحكم على الأسير بكر خريوش بالسجن 9 سنوات

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم الخميس، حكمًا بالسجن 9 سنوات على الأسير بكر خريوش من طولكرم، بتهمة مساعدة الشهيد أشرف نعالوة.

ويتهم الاحتلال الأسير بكر محمد خريوش، بتقديم المساعدة للشهيد أشرف نعالوة، خلال فترة مطاردته، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار في مستوطنة “بركان” المقامة على أراضي سلفيت.

ويدعي الاحتلال أن خريوش خطط مع الشهيد نعالوة لتنفيذ عملية إطلاق نار ضد أهداف للاحتلال ومستوطنيه، قبل اغتيال أشرف من قوات الاحتلال الخاصة في عام 2018.

واعتقلت قوات الاحتلال خريوش في تاريخ 6/11/2015، والذي كان مقررا أن يتم فيه مراسم زفافه، وجددت له الاعتقال الإداري أكثر من مرة.

ونفّذ المجاهد نعالوة عمليّة إطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجروح خطيرة، صباح 7 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2018، في المنطقة الصناعية بمستوطنة “بركان” القريبة من منطقة سلفيت شمالي الضفة الغربية.

وبعد العملية بدأت رحلة المطاردة للمجاهد، وسخرت قوات الاحتلال إمكانيات كبيرة للوصول إليه، واقتحمت القرى والبلدات في الضفة بحثا عنه.

وارتقى المطارد نعالوة بمخيم عسكر بمدينة نابلس في 12/12/2018، بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلا كان يتحصن فيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...