الجمعة 26/أبريل/2024

تقدم تحالف غانتس – ساعر في استطلاع رأي بعد يوم من تشكيله

تقدم تحالف غانتس – ساعر في استطلاع رأي بعد يوم من تشكيله

أظهر أحدث استطلاع إسرائيلي للرأي العام تقدماً لتحالف غانتس- ساعر، وذلك قبل 113 يوماً على إجراء انتخابات للكنيست.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجرته القناة 12 العبرية، فقد حصل تحالف وزير جيش الاحتلال “بيني غانتس” مع وزير القضاء الإسرائيلي “جدعون ساعر” على 13 مقعداً بعد يوم واحد من الإعلان عن إبرام التحالف.

في حين سيحصل التحالف على 15 مقعداً حال انضمام قائد الأركان الأسبق “غادي آيزنكوت” إليه.

بينما حفظ حزب الليكود على ثباته بحصوله على 34 مقعدًا يليه حزب “هناك مستقبل” بزعامة رئيس وزراء الاحتلال يائير لبيد بحصوله على 23 مقعداً، أما تحالف أحزاب المستوطنين “الصهيونية الدينية” فقد حصل على 10 مقاعد.

وبين الاستطلاع انهيار حزب “يمينا” بزعامة وزيرة داخلية الكيان “أييلت شكيد” وذلك بعد أيام من انسحاب زعيمه “نفتالي بينيت” من الحياة السياسية وانتهاء ولايته رئيساً للوزراء.

في حين حصلت القائمة العربية المشتركة بزعامة أيمن طه على 6 مقاعد، وحصل حزب “يسرائيل بيتنا” على عدد مماثل من المقاعد، وحصل حزبا القائمة العربية الموحدة بزعامة منصور عباس على 4 مقاعد وكذلك حزب ميرتس.

أما حزب العمل فحافظ على ثباته بحصوله على 5 مقاعد، وحصلت أحزاب المتدينين “الحريديم” على 15 مقعداً.

وعلى صعيد خريطة الكتل الحزبية، فقد حصلت أحزاب تحالف اليمين بزعامة رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو على 59 مقعداً، بينما حصلت أحزاب اليسار والوسط على 55 مقعداً، وبالتالي فسيكون المعسكران عاجزان عن تشكيل حكومة قابلة للحياة.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...