الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يواصل عزل الأسير ربيع أبو نواس منذ عامين

الاحتلال يواصل عزل الأسير ربيع أبو نواس منذ عامين

تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير ربيع أبو نواس (33 عامًا)، من بلدة سنجل برام الله، انفراديًّا منذ أكثر من عامين، ونقلته مؤخرًا إلى عزل سجن “جلبوع”.
 
وأوضح نادي الأسير، في بيان له، أن عائلته تمكّنت من زيارته مؤخرًا، بعد حرمان استمر ثلاثة أشهر، حيث واجه الأسير أبو نواس على مدار فترة عزل الانفراديّ ظروفًا قاهرة وصعبة للغاية، وتعمدت إدارة السجون عرقلة زيارة عائلته له من خلال نقله المتكرر من سجن إلى آخر.

وتعرض الأسير “أبو نواس” لعملية تنكيل ممنهجة استمرت منذ شهر شباط عام 2020، بعد أن واجه الأسرى عملية قمع واسعة في سجن “عوفر”، خلالها اعتدت عليه قوّات القمع وأُصيب بجروح، ونُقل لاحقًا إلى العزل الانفراديّ.
 
و”أبو نواس” متزوج وأب لثلاث طفلات، وهو معتقل منذ شهر أكتوبر عام 2019، عندما نُقل للعزل كان موقوفًا، وكان من المفترض أن يصدر بحقّه حُكم لعدة أشهر، إلا أنه وبعد ادعاء إدارة السّجون أنّه ضرب أحد السّجانين تطالب سلطات الاحتلال بالحكم عليه بالسّجن 16 عامًا.

يُشار إلى أنّ سياسة العزل الانفراديّ، تُشكّل إحدى أقسى وأخطر السياسات التّنكيلية التي تُمارس بحقّ الأسرى بمستوياتها المختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...