الأربعاء 01/مايو/2024

بلينكن يؤكد لـلابيد استعداد واشنطن للتصدي لإيران

بلينكن يؤكد لـلابيد استعداد واشنطن للتصدي لإيران

أكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة بمواجهة ما وصفها بـ”التهديدات المشتركة لبلاده وإسرائيل” بما في ذلك إيران.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، مساء أمس الأربعاء، بين بلينكن ورئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن “بلينكن شدد للابيد على دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين”.

وأشار بلينكين خلال الاتصال إلى أن “بايدن يتطلع إلى الاحتفال بالشراكة الأمريكية مع إسرائيل خلال زيارته المقبلة للشرق الأوسط”.

ونقلت شبكة CNN عن مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية، قوله إن بلينكن أثار مع لابيد النتائج التي توصل إليها منسق الأمن الأمريكي فيما يتعلق بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، في حين تم استبعاد الموضوع من البيان الرسمي للوزارة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن بلينكن لفت إلى أن “الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية”، مؤكداً على “الحاجة إلى المساءلة في أعقاب الوفاة المأساوية للصحفية”.

ومنتصف الشهر الجاري يزور الرئيس الأمريكي الشرق الأوسط في جولة من ثلاث محطات يختتمها في السعودية، حيث يعقد قمة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، بمشاركة مصر والأردن والعراق.

ومن المقرر أن يزور بايدن دولة الاحتلال أولاً، حيث سيلتقي لابيد في “تل أبيب”، ورئيس السلطة  الفلسطينية محمود عباس في رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...