الأحد 26/مايو/2024

#السلطة_باعت_شيرين .. الفضاء الأزرق يندد بالتفريط بقضية أبو عاقلة

#السلطة_باعت_شيرين .. الفضاء الأزرق يندد بالتفريط بقضية أبو عاقلة

إدانة وسخط شديدان لتسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة للجانب الأمريكي الذي فحصها بحضور إسرائيلي، والتقرير الذي خرج مشككا بعملية الاغتيال، والذي حاول طمس القضية بأكملها.

ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن سخطهم الشديد لأداء السلطة الفلسطينية، في قضية اغتيال أبو عاقلة، وعدم البدء بخطوات ملموسة في إدانة الاحتلال والتوجه للجنايات الدولية، بل وذهب بعضهم لاتهام السلطة بالتقرب من واشنطن عبر دماء الإعلامية الشهيدة.

وطالما أكد النائب العام في رام الله أكرم الخطيب أن الرصاصة لن يطّلع عليها الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الوقائع أثبتت عكس ذلك، وأجري الفحص للرصاصة في مختبرات وحضور إسرائيلي.

وقال نيد برايس، المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأميركية: “بعد تحليل جنائي مفصل للغاية، لم يتمكن فاحصو الطرف الثالث المستقلون، كجزء من عملية يشرف عليها مايكل فينزل، المنسق الأمني الأميركي، من التوصل إلى نتيجة نهائية فيما يتعلق بأصل الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف: “قرر خبراء المقذوفات أن الرصاصة أصيبت بأضرار بالغة، ما حال دون التوصل إلى نتيجة واضحة”، مبيناً أنّ مجلس الأمن الأميركي خلص إلى أنّ إطلاق النار من مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي كان مسؤولاً على الأرجح عن مقتل شيرين أبو عاقلة.

وادعى أنّ مجلس الأمن الأميركي لم يجد أي سبب للاعتقاد بأن هذا كان متعمداً، ولكنه نتيجة لظروف مأساوية خلال عملية عسكرية لقوات الاحتلال في جنين.

كما أعربت محافل إسرائيلية عن ارتياحها لنتائج التحقيق في استشهاد الصحفية بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وذلك بعد تسلم الكيان الطلقة النارية التي أصابت رأسها.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن نتائج التحقيق التي نشرتها الخارجية الأمريكية شككت في مصدر إطلاق النار، ولم تحمّل الكيان المسؤولية المباشرة والقطعية عن اغتيالها.

وقالت الصحيفة: إن “حالة من الرضا والارتياح تسود الأوساط الإسرائيلية الرسمية بعد نشر نتائج فحص الطلقة النارية”.

وأشارت إلى تعقيب رئيس وزراء الاحتلال يائير لبيد على النتائج بقوله: إن “تحقيق الجيش لم يحدد الجهة المسؤولة عن إطلاق النار”، لافتًا إلى “عدم وجود نية مبيتة لاستهدافها”.

أما وزير الحرب “بيني غانتس” فرحب بنتائج التحقيق، مشدداً أنه كان من الصعب تحديد مصدر إطلاق الطلقة النارية بالنظر إلى حالة المقذوف الناري.

ومع ذلك، أكد “غانتس” “حق جنود الاحتلال في استهداف المسلحين، وأن مئات الطلقات أطلقها المسلحون تجاه الجيش في ذلك اليوم على أطراف مخيم جنين”.

وقال: إن “الحكومة الإسرائيلية تعطي تغطية كاملة لنشاطات الجيش في الأراضي الفلسطينية”.

وعبر وسم #السلطة_باعت_ شيرين، وصف الناشطون تسليم الرصاصة للولايات المتحدة، وإطلاع الاحتلال عليها، بالجريمة النكراء.

الناشط إبراهيم فرا قال: “تواصل سلطة أوسلو مسـرحية الانتصارات الفنكوشية، والتي تسوقها كل مرة تحت ستار مخروم يدعى الواقعية والحنكة السياسية، فاليوم يسوِّقون لصفقة تبادل نـادرة بين دم الفلسطينية الشهيدة و 4G !”.

تواصل سلطة أوسلو مسـرحية الانتصارات الفنكوشية و التي تسوقها كل مرة تحت ستار مخروم يدعى الواقعية و الحنكة السياسية ..
فاليوم يسوقون لصفقة تبادل نـادرة بين دم الفلسطينية الشهيدة و 4G !

لعل ال 4G يقربهـم للوطن أسرع من دم الشهداء. !#السلطة_باعت_شيرين


أما روان عياش فقد قالت: “عـلى ما يبدو أن انـتصار حسين الشيخ، سوف يمر عن طريق دماء شيرين أبو عاقلة!”.

عـلى ما يبدو ان انـتصار حسين الشيخ
سوف يمر عن طريق دماء شيرين أبو عاقلة !#السلطة_باعت_شيرين


في حين غردت براءة عبد الهادي بـ”من باع الوطن وقامر عليه يسهل عليه أن يبيع دم أبنائه”.

من باع الوطن وقامر عليه يسهل عليه أن يبيع دم أبنائه.#السلطة_باعت_شيرين pic.twitter.com/Q8TzdEJmgq


تسليم سلطة عباس الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لأمريكا جريمة ولا يمكن للمجرم أن يحقق مع نفسه
#السلطة_باعت_شيرين pic.twitter.com/cg5eNrMleR

مش إشي جديد على سُلطة خسيسة، متعودة تبيع القضايا، واليوم باعت قضية شيرين.
وأسفي عليهم وعلى خِسّتهُم.#السلطة_باعت_شيرين

لم يكن فشل السلطة في إدارة ملف التحقيقات في قتل شرين هو الأول، فقد أثبتت فشلها مرارًا ولا تزال تعيد الكرة بلا خزي وتتصدر المشهد بكل وقاحة.#السلطة_باعت_شيرين


من تنازل عن ٨٧% من ارض #فلسطين و خان وصية دلال المغربي و تناسى ثأر عرفات فلن يكون صعبا عليه التفريط في دم الحقيقة المسفوح في #جنين ، دم #شيرين_ابو_عاقلة .#السلطة_باعت_شيرين

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...