الأربعاء 01/مايو/2024

مسيرة للتنديد بإعدام الشهيدين غنام وعلاونة جنوب جنين

مسيرة للتنديد بإعدام الشهيدين غنام وعلاونة جنوب جنين

شارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في مسيرة حاشدة في بلدة جبع، جنوبي جنين؛ تنديدًا بإعدام الشهيد رفيق غنام واحتجاز جثمانه فجر اليوم، إضافة إلى اغتيال الشهيد كامل علاونة قبل يومين خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في بلدة جبع، وجابت شوارعها باتجاه مقبرة الشهداء (في تشييع رمزي للشهيد المحتجز جثمانه رفيق غنام)، وردد المشاركون هتافات منددة بالاحتلال، واستنكارًا لإعدام الشهيدين غنام وعلاونة.

واستشهد الشاب رفيق رياض غنام (20 عامًا)، فجر اليوم الأربعاء، إثر إصابته بجروح خطيرة برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، قبل اعتقاله مصابًا من أمام منزله في بلدة جبع، جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن جد الشهيد غنام، استشهد عام 1948، وعمته استشهدت خلال انتفاضة الحجارة (الانتفاضة الأولى) عام 1988، كما أن والده أسير محرر، وشقيقه وعمه أسيران محرران، وله شقيق آخر في سجون الاحتلال.

وأصبح غنّام الشهيد الثاني في البلدة خلال ثلاثة أيام، بعد ارتقاء الشاب كامل علاونة (19 عامًا)، عصر الأحد الماضي، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في اليوم السابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...