الجمعة 17/مايو/2024

الرئيس الجزائري يستقبل هنية وعباس في الجزائر

الرئيس الجزائري يستقبل هنية وعباس في  الجزائر

استقبل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الثلاثاء، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، ورئيس السلطة محمود عباس، في “لقاء أخوي” بالعاصمة الجزائر، وفق تعبير الموقع الرسمي لحركة “حماس”.

ووصل “عباس” و”هنية” في وفدين منفصلين، إلى العاصمة الجزائرية مساء الاثنين، بدعوة من الرئيس تبون، للمشاركة في الاحتفالات الرسمية للجمهورية الجزائرية في الذكرى الـ60 لاستقلالها.

وأعلنت “حماس”، في تصريح صحفي الثلاثاء، عن مشاركة “هنية” ووفد من قيادة الحركة في الاحتفالات، لافتة إلى أن “هذه المشاركة، التي جاءت بدعوة من الرئيس الجزائري، تعبر عن عمق العلاقة بين الجزائر وفلسطين، والشعبين الفلسطيني والجزائري”.

ورأت أن مشاركة الوفد في الاحتفالات، تؤكد “مدى اعتزاز المقاومة الفلسطينية بالدور الجزائري الداعم لفلسطين، ومكانة حركة حماس لدى القيادة الجزائرية والشعب الجزائري”.

بدوره، قال عضو قيادة إقليم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، سامي أبو زهري، اليوم الأربعاء، إن لقاء وفدي “حماس” و”فتح” في الجزائر “يأتي تقديرًا لدورها التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية”.

وأضاف أبو زهري، في تصريح مكتوب أن اللقاء “تعبيرٌ عن حرص الحركة (حماس) على قوّة ومكانة الجزائر ودورها الرائد في الأمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...