الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يسعى للإفراج عن مستوطن قتل فلسطينيًّا

الاحتلال يسعى للإفراج عن مستوطن قتل فلسطينيًّا

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء: إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى عدم اتهام المستوطن الذي قتل الشهيد علي حرب بارتكاب جريمة قتل، ويتوقع أن تطلب من المحكمة الإفراج عنه “بشروط مقيدة”.

واستشهد علي حرب (27 عامًا) في 21 حزيران/ يونيو الماضي، إثر إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، في قرية “اسكاكا” بسلفيت، شمالي الضفة الغربية المحتلة، خلال وجوده في أرضه، التي حاول مستوطنون بناء بؤرة استيطانية فيها.

ونشرت صحيفة /هآرتس/ العبرية، تقريرًا جاء فيه أن “الشرطة تنظر الآن في مزاعم المستوطن بأن طعن حرب كان دفاعًا عن النفس”.

ونقلت الصحيفة عن “ضابط كبير في الشرطة”، قوله: إن “الشبهة ضد المستوطن ستُحول إلى إمَاتَة بتهوّر، وهي جريمة عقوبتها القصوى السجن لـ12 سنة”؛ إذا إنها أقل عقوبةً من تهمة “القتل العمد”.

واعتقل الشاباك، الأسبوع الماضي، ثلاثة من أقارب الشهيد حرب، الذين كانوا في مكان جريمة الطعن، وأفاد جميعهم أن التحقيق الذي جرى معهم كان حول مقابلاتهم مع وسائل إعلام، قالوا فيها إن جنودًا وأفراد شرطة كانوا شاهدين على جريمة طعن حرب.

ويأتي سعي شرطة الاحتلال إلى الإفراج عن المستوطن القاتل، في أعقاب ضغوطات كبيرة مارسها المستوطنون خلال الأيام الأخيرة، من ضمنها مسيرة حاشدة في مستوطنة “أرائيل” قرب سلفيت، نفذوها -أمس- مطالبين بالإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...