الأحد 16/يونيو/2024

لهذا السبب انسحب الوحدات الأردني من بطولة العين للطائرة

لهذا السبب انسحب الوحدات الأردني من بطولة العين للطائرة

أكد نادي الوحدات الأردني عدم مشاركته في بطولة العين الدولية لكرة الطائرة التي ستقام في الإمارات الشهر المقبل، بسبب رفضه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تجرى البطولة من 18 إلى 28 الشهر المقبل بمشاركة نادي العين الإماراتي المنظم وعدد من الأندية العربية والآسيوية والأفريقية.

وقال نادي الوحدات في بيان نشره على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك -أمس الاثنين-: “رسميًّا، نادي الوحدات يعلن اعتذاره عن المشاركة في بطولة العين الدولية للكرة الطائرة”، خاتما بوسم “#لا_للتطبيع”.

وثمنت صفحات ضد التطبيع وناشطون فلسطينيون وأردنيون موقف نادي الوحدات من المشاركة في البطولة.

ورحب حساب فريق “أنا عربي ضد التطبيع” على فيسبوك، بقرار نادي الوحدات الانسحاب من البطولة التي ينظمها نادي العين الإماراتي “المتورط في التطبيع على خلفية شراكته مع نادي مكابي حيفا الإسرائيلي”.

وأضاف أن “الرياضة بالضرورة فعل أخلاقي لا يتماهى مع تهجير الشعوب واستعمار أرضهم، ويطالب فريق أنا عربي جميع الأندية الرياضية الحرة بمقاطعة البطولة بعد أن أصبح نادي العين جزءًا من المنظومة الإمارتية الرسمية المنبطحة للاحتلال”.

بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ياسر الزعاترة، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر: “موقف طبيعي ومتوقّع من نادي الوحدات، فكل الأندية والجماهير في الأردن ترفض التطبيع وتعدّه عارًا. وهذا هو موقف جماهير الأمة”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...