الأربعاء 01/مايو/2024

محكمة احتلالية تفرج عن مستوطن قتل شابًّا فلسطينيًّا

محكمة احتلالية تفرج عن مستوطن قتل شابًّا فلسطينيًّا

أفرجت المحكمة الإسرائيلية في مدينة عسقلان المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، عن المستوطن قاتل الشاب الفلسطيني علي حرب، طعنًا، قبل أيام.

وأفادت /القناة 7/ العبرية أن “القاضي ينيف بوكر أصدر أمرًا يقضي بالإفراج المشروط عن المستوطن المتهم”.

وأضافت القناة أن “من ضمن شروط الإفراج: الحبس المنزلي 8 أيام، ومنع التواصل مع آخرين مشتبه بهم في القضية”.

ونقلت عن ما يسمى بـ”مسؤول مستوطنات شمال الضفة”، يوسي داغان، قوله: “لم يكن من الصواب اعتقاله من الأساس، وهو الذي دافع عن حياته وحياة 20 آخرين، بعد مهاجمتهم على يد مجموعة من المخربين”، على حد تعبيره.

وكانت صحيفة /هآرتس/ العبرية نقلت، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن “ضابط كبير في الشرطة”، قوله: إن “الشبهة ضد المستوطن ستُحول إلى إمَاتَة بتهوّر، وهي جريمة عقوبتها القصوى السجن لـ12 سنة”، إذا إنها أقل عقوبةً من تهمة “القتل العمد”.

واستشهد علي حرب (27 عامًا) في 21 حزيران/ يونيو الماضي، إثر إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، في قرية “اسكاكا” بسلفيت، شمالي الضفة الغربية المحتلة، خلال وجوده في أرضه، التي حاول مستوطنون بناء بؤرة استيطانية فيها.

ويأتي سعي شرطة الاحتلال إلى الإفراج عن المستوطن القاتل، في أعقاب ضغوطات كبيرة مارسها المستوطنون خلال الأيام الأخيرة، من ضمنها مسيرة حاشدة في مستوطنة “أرائيل” قرب سلفيت، نفذوها أمس مطالبين بالإفراج عن المستوطن.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...