عاجل

السبت 04/مايو/2024

والا: مقاتلات إسرائيلية فشلت في إسقاط مسيّرات حزب الله

والا: مقاتلات إسرائيلية فشلت في إسقاط مسيّرات حزب الله

كشف موقع “والا” العبري الاثنين جزءاً من تحقيقات الجيش الخاصة بعملية إسقاط طائرتين من أصل 3 طائرات مسيرة تابعة لحزب الله قبل يومين فوق حقل غاز “كاريش” البحري.

وذكر المراسل العسكري للموقع “أمير بوخبوط” أن تحقيقات الجيش أثبتت فشل طائرات مقاتلة في اعتراض طائرتين من أصل ثلاثة أطلقها حزب الله صوب الحقل؛ بينما عجزت عن تشخيص وجود الطائرة الثالثة بالنظر إلى تحليقها على ارتفاع منخفض.

وبينت التحقيقات أن الطائرات الثلاث شخصت عبر منظومة المراقبة الجوية، وبعد التأكد من أنها طائرات معادية، أقلعت طائرتان حربيتان تجاه الأهداف لإسقاطها، حيث أطلق صاروخ تجاه إحداها فأسقطت، بينما عجزت الطائرات عن إسقاط الطائرة الثانية بعد إطلاق صاروخ تجاهها، وبعدها أطلق صاروخٍ ثانٍ تجاه نفس الهدف دون التمكن من إصابته.

بينما عجز الطيارون عن تشخيص الطائرة الثالثة والتي كانت تحلق على ارتفاع منخفض، حيث تقرر بعد التشاور مع كبار قادة سلاح الجو محاولة إسقاطها وإسقاط الطائرة التي فشلت الطائرات في إسقاطها عبر صواريخ أرض جو من إحدى السفن الحربية القريبة، حيث أخلي المجال الجوي من الطائرات خشية أخطاء منظومة “براك” الهدف واستهدافها إحدى الطائرات الإسرائيلية.

ويجري جيش الاحتلال تحقيقاً في أسباب فشل الطائرات الحربية في استهداف الطائرات بدون طيار التابعة لحزب الله.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات