الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال اعتقل 360 فلسطينيًّا خلال يونيو الماضي

الاحتلال اعتقل 360 فلسطينيًّا خلال يونيو الماضي

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد (360) حالة اعتقال بينهم 39 طفلاً و12 سيدة خلال شهر يونيو المنصرم.

وأوضح المركز في تقرير شهري الأحد، أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي حملات الاعتقال التي يستهدف بها الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس، موضحًا أن حالات الاعتقال بين المقدسيين وصلت إلى ما يزيد عن (150) حالة.

ومن قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطناً منهم 8 صيادين، بينما اعتقل الاحتلال سبعة شبان خلال اجتيازهم السياج الحدودي جنوب وشمال القطاع، أُفرج عن عدد منهم بعد ساعات، وحول آخرون إلى التحقيق في عسقلان.

وقال مدير المركز رياض الأشقر، أنه تم رصد 39 حالة اعتقال لقاصرين، وفي سابقة خطيرة احتجز الاحتلال الطفل حمودي مصطفى عماش، الذي لا يتجاوز عمره عامين.

وحسب التقرير، فإن الاحتلال اعتقل 12 سيدة غالبيتهن من القدس.

وبيَّن الأشقر أن محاكم الاحتلال أصدرت خلال شهر مايو الماضي (153) قراراً إداريًّا، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر، منها (58) أمرا جديدا، و(95) أمر تجديد لفترات أخرى وصلت إلى المرة الخامسة لبعض الأسرى.

وذكر أن عدد القرارات الإدارية يرتفع منذ بداية العام الجاري إلى ما يزيد عن (860) قرارا إداريًّا.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير رائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة

وكشف الأشقر أن قائمة شهداء الحركة الأسيرة ارتفعت خلال الشهر الماضي إلى 229 أسيراَ إثر ارتقاء الشهيد الفتى محمد عبد الله حامد (16 عامًا) من بلدة سلواد في رام الله، نتيجة إطلاق النار عليه وإصابته بالرصاص الحي، واعتقاله في حالة الخطر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات