الجمعة 17/مايو/2024

تركيا تسجل أول إصابة بمرض جدري القرود

تركيا تسجل أول إصابة بمرض جدري القرود

أعلنت وزارة الصحة التركية، عن تسجيل أول إصابة بمرض جدري القرود، لرجل يعاني من نقص جهاز المناعة.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة، الخميس، إن تركيا سجلت أول إصابة بمرض جدري القرود، مشيرا إلى أن المريض يبلغ من العمر 37 عاما، وكان يعاني من نقص في جهاز المناعة.

وأضاف في بيان عبر حسابه على موقع “تويتر”: “تم عزل المريض عقب اكتشاف الإصابة، فيما تتم متابعة الأشخاص المخالطين له، لكن دون اكتشاف حالة أخرى حتى الآن”.

وأوضح أن مرض “جدري القرود” لا ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي، ولكن عن طريق الاتصال الجسدي الوثيق.

وفي وقت سابق، قللت منظمة الصحة العالمية من خطر جدري القرود، معتبرة أنه لا يرقى إلى حالة طوارئ عالمية، إثر اجتماع للخبراء لتقييم المرض.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن تفشي جدري القرود يشكل تهديدا صحيا يثير قلقا بالغا، لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية.

وإثر اجتماع خبراء لتقييم الأوضاع على هذا الصعيد، قال تيدروس في بيان: “في الوقت الراهن، لا يشكل تفشي جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا”، في إشارة إلى أعلى مستوى تأهب يمكن لمنظمة الصحة العامة أن تعلنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...