الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يعتقل ناشطا مقدسيا و4 مواطنين من بيت لحم ويستدعي ناشطة

الاحتلال يعتقل ناشطا مقدسيا و4 مواطنين من بيت لحم ويستدعي ناشطة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، ناشطا مقدسيا واستدعت ناشطة مقدسية، كما اعتقلت 4 مواطنين من بيت لحم أثناء توجههم لعملهم في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الناشط المقدسي الشاب نظام أبو رموز خلال وجوده قرب باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك.

والناشط أبو رموز أسير محرر ومبعد سابق عن المسجد الأقصى المبارك، حيث تعرض للإبعاد عن المسجد الأقصى مرات عديدة، بلغت حصيلتها نحو 4 سنوات.

واستدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة المقدسية رئيسة جمعية “تطوع للأمل” سلفيا أبو لبن للتحقيق معها فيما يعرف غرف 4.

وتعرضت أبو لبن للاعتقال والاستدعاء والملاحقة والتحقيق أكثر من مرة في إطار الهجمة على المؤسسات الفلسطينية في القدس.

 وصعّدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من استهداف المقدسيين من خلال الاعتقال والإبعاد والاستدعاء؛ بهدف إفراغ المدينة المقدسة عموما والمسجد الأقصى خصوصا وصولا إلى تهويد مصلى باب الرحمة.
 
 ويمارس الاحتلال سياسة الإبعاد بحق الفلسطينيين عبر أشكال متعددة، منها الإبعاد عن مناطق محددة لها طابع ديني وتاريخي ويعمل الاحتلال على تهويدها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 عمال منهم ثلاثة أشقاء أثناء توجههم إلى عملهم في مدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء الثلاثة منصور ومحمود ومحمد صابر صلاح، إضافة إلى عامر رأفت الزياح، ونقلتهم لمراكز التحقيق في مدينة القدس المحتلة.

ويتعرض العمال للتنكيل والملاحقة من قوات الاحتلال أثناء محاولتهم الوصول لأماكن عملهم.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...