الجمعة 12/أبريل/2024

أونروا بغزة تحول دفعات الإعمار الأسبوع المقبل

أونروا بغزة تحول دفعات الإعمار الأسبوع المقبل

تحول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “أونروا”، مع بداية الأسبوع المقبل، دفعات مالية لمئة أسرة جديدة ممن تضررت منازلهم كليًّا خلال العدوان الأخير على غزة في أيار/ مايو 2021.

وأوضحت “أونروا”، في بيان صحفي، أن “هذه الدفعات تأتي في إطار استمرار جهودها لإعادة إعمار المنازل التي هدمت كليًّا؛ لتمكين أصحابها من إعادة إعمارها، بالإضافة إلى تحويل دفعات ثانية لـ91 أسرة متضررة ممن يستكملون إعادة بناء منازلهم”.

وأشار البيان إلى أن “أونروا، تكون بذلك حولت دفعات مالية بقيمة 8 مليون دولار أمريكي، لحوالي 365 عائلة من العائلات التي تضررت منازلها كليًّا خلال العدوان الأخير”.

وأكد أن الوكالة “مستمرة في تحويل دفعات بدل إيجار للفترة ما بين أيار/ مايو، حتى آب/ أغسطس، من العام الجاري للعائلات التي تضررت منازلها كليًّا، ونزحت منها خلال ذلك العدوان”.

يذكر أن العدوان الأخير على غزة، أسفر عن استشهاد 240 فلسطينيًّا، منهم 65 طفلاً، و39 سيدة، و17 مسنًّا، وإصابة قرابة ألفين آخرين بجراح.

وتعرضت 1374 وحدة سكنية في غزة للهدم الكلي بفعل القصف الإسرائيلي، إلى جانب 13 ألفًا أخرى تضررت جزئيًّا، بدرجات متفاوتة.

وهدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، كليًّا، 205 منازل وشققًا وأبراجًا سكنية، إضافة إلى مقرات 33 مؤسسة إعلامية، فضلاً عن أضرار بمؤسسات ومكاتب وجمعيات أخرى.

وتقدم “أونروا”، التي أُسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها، في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات