عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

ندوة في الأردن تستذكر مناقب الصحفية شيرين أبو عاقلة

ندوة في الأردن تستذكر مناقب الصحفية شيرين أبو عاقلة

نظم مركز “حماية وحرية الصحفيين” في الأردن، مساء الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي بعمّان، ندوة بعنوان “شيرين أبو عاقلة .. الشاهدة والشهيدة .. حكاية تروى وشهادات توثق”.

وحضر الندوة عدد من السياسيين والكتاب والإعلاميين، من بينهم رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ومراسلتا قناة الجزيرة في فلسطين، جيفارا البديري، ونجوان سمري، بالإضافة إلى تحسين عليان، ممثلاً عن مؤسسة الحق، والنائب السابق الدكتورة ديمة طهبوب.

من جانبها، استذكرت “البديري” سنوات مرافقتها لـ”أبو عاقلة”، وقالت: إن “مكتب قناة الجزيرة في فلسطين أصبح عبارة عن بيت لتقبل العزاء، منذ لحظة وفاتها حتى اليوم، ويأتيه الناس من مختلف الأماكن، أما مكتب شيرين فقد أصبح مزاراً يقصده المعزون”.

وشددت أن “ما حصل مع شيرين أبو عاقلة، يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، وما قام به الاحتلال بعد ذلك من خلال الاعتداء على جنازتها يعتبر أمرا همجيا، لا يمكن تصوره”.

وأضافت أنه “من خلال جنازة شيرين، زادت قناعتنا أن الاحتلال يعد العلم الفلسطيني عدوه الأول، لهذا اعتدى على جنازتها وتابوتها خلال تشييع جثمانها، لأن المشيعين يحملون العلم الفلسطيني في القدس المحتلة”.

بدورها، أكدت سمري أن “قناة الجزيرة سوف تلاحق قتلة شيرين في المحافل الدولية”، وأشارت إلى أنها “أصبحت أيقونة النضال الفلسطيني الإعلامي، من خلال مسيرتها الطويلة في الدفاع عن نضالات الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، أو مما حصل في جنازتها، حيث كشفت بموتها الوجه الحقيقي للإجرام الإسرائيلي”.

واختتمت الندوة بتقديم درع شيرين أبو عاقلة للضيوف، تقديراً لهم على دورهم الذي يقدمونه في عملهم الصحفي، وتخليداً لاسم الشهيدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات