الجمعة 31/مايو/2024

قيادي بحماس: منتدى النقب تعزيز لهيمنة الاحتلال على الإقليم

قيادي بحماس: منتدى النقب تعزيز لهيمنة الاحتلال على الإقليم

قال عضو قيادة “إقليم قطاع غزة” في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، باسم نعيم، اليوم الأربعاء: إن “تكليف الاحتلال برئاسة ما تسمى اللجنة التوجيهية لمنتدى النقب، للعام القادم، مؤشر واضح على توجهات هذه الحراكات الإقليمية برعاية أمريكية، لتعزيز هيمنة الاحتلال على الإقليم ومقدراته على حساب شعوبنا ومستقبلها”.

وأكد نعيم، في تصريح مكتوب، أن “ما يجرى الترتيب له في منتدى النقب، لن يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة، ولن يجلب سوى الضرر للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الأصيلة”.

وأوضح أنه “في الوقت الذي يستمر فيه الاحتلال بارتكاب جرائمه بحق شعبنا قتلاً، وتشريدًا، وهدمًا للبيوت، وانتهاكاً للمقدسات، تصر بعض الدول العربية على منح هذا الكيان الفاشي مزيدًا من الشرعية لاغتصاب الحقوق الفلسطينية، وتهديد الأمن القومي العربي”، على حد تعبيره.

ودعا نعيم الدول العربية المشارِكة في المنتدى إلى “مراجعة مواقفها، والتراجع فورًا عن هذه الخطيئة التي تضر بأمن واستقرار المنطقة، وتعزز حالة الفرقة والفوضى والاحتراب فيها، لمصلحة الكيان الصهيوني”.

وانعقدت في العاصمة البحرينية، المنامة، الاثنين الماضي، اجتماعات ما تسمى بـ”اللجنة التوجيهية لمؤتمر قمة النقب” بمشاركة مسؤولين إسرائيليين، وعرب، وأمريكيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات