الثلاثاء 05/مارس/2024

خبير إسرائيلي: إيران وحماس وحزب الله منافسونا في الفضاء الإلكتروني

خبير إسرائيلي: إيران وحماس وحزب الله منافسونا في الفضاء الإلكتروني

قال رئيس مديرية الإنترنت الوطنية الإسرائيلية (INCD)، غابي بورتنوي، إن “إيران أصبحت منافسنا المهيمن في مجال الإنترنت إلى جانب حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية”، وجاء ذلك، في أسبوع الإنترنت بجامعة “تل أبيب”.

وأفاد موقع “مفزاك لايف” العبري، أن “بورتنوي أدلى بتصريحاته بعد يوم من تعرض صناعة الصلب الإيرانية لواحدة من أكبر الضربات الإلكترونية في التاريخ، ما أدى إلى توقفها التام، بعد أيام فقط من هجوم إلكتروني على أنظمة الإنذار المبكر في القدس وإيلات”.

وكشف الموقع، أن “إسرائيل تبني قبة حديدية إلكترونية، من شأنها رفع مستوى الأمن السيبراني، من خلال استخدام آليات جديدة ذات معايير إلكترونية من شأنها تقليل الهجمات الإلكترونية، وتوفير بيانات كبيرة جديدة، ونهج شامل للذكاء الاصطناعي، لمزامنة الاكتشاف في الوقت الفعلي على الصعيد الوطني لتعزيز الدفاع السيبراني”.

ونقل الموقع عن بورتنوي قوله “نحن نتحرك بشكل أسرع من المرونة إلى الدفاع الاستباقي، في محاولة لملاحقة المهاجمين السيبرانيين في ملاذاتهم الآمنة الرقمية، حيث خططوا لهجمات في الماضي دون تدخل”.

وأضاف أنه “من خلال التعاون بين الدول، ومع شركات الدفاع الإلكتروني، والأوساط الأكاديمية والحكومة والهيئات الأمنية، يمكننا الدفاع عن أنفسنا في الحرب الإلكترونية، وإنشاء قبة حديدية دفاعية إلكترونية واسعة النطاق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...